شروط الانتقال

 

  • من جامعة خاصة سورية:
  1. أن يكون قد درس مدة لا تقل عن فصل دراسي في الجامعة المراد الانتقال منها.
  2. لا يجوز أن يتخرج الطالب من الجامعة الخاصة التي قبل فيها مالم يدرس فيها 50% من عدد الساعات المعتمدة في الجامعة المنقول إليها.
  3. لا يجوز النقل أو التحويل أو تغيير القيد أو القبول على أساس شهادة معهد أم الإجازة من نظام (التعليم المفتوح-الافتراضي – المراسلة – الانتساب –عن بعد) إلى الجامعة.
  4. في حال التحويل المماثل يجب ان يكون معدل الطالب في الشهادة الثانوية يخوله للالتحاق بالجامعة وبالكلية التي يرغب بالتحويل إليها في العام الدراسي الذي سجل فيه للمرة الأولى.

 

  • من جامعة غير سورية (خاصة او حكومية):
  1. أن تكون الجامعة التي يدرس فيها الطالب معتمدة ومعترفاً بها في بلد الدراسة وفي الجمهورية العربية السورية.
  2. ألا يقل معدل الطالب عن 10% من المعدلات المحددة في المادة (1) من القرار /306/ بتاريخ 28-6-2011 وألا يقل المعدل بأية حال من الأحوال عن 50%.
  3. مراعاة شرط الإقامة /8/أشهر في العام الدراسي.
  4. أن يكون الطالب منقولاً أو ناجحاً إلى السنة الثانية في الجامعة التي يرغب في الانتقال منها إذا كانت الجامعة تعتمد النظام الفصلي او السنوي أو أنجز /25/ ساعة معتمدة على الأقل إذا كانت الجامعة تعتمد نظام الساعات المعتمدة.
  5. إذا حقق الطالب في عام التحويل المعدل المطلوب ورغب بالنقل إلى جامعة خاصة سورية يحق له النقل من دون النظر إلى عدد الساعات التي أنجزها مع مراعاة شرط الإقامة.
  6. ألا يكون مفصولاً من الجامعة المراد النقل منها.
  7. ألا يقبل الطالب إلا بعد موافقة وزارة التعليم العالي من خلال إرسال (معادلة الطالب – الشهادة المقبول على أساسها – الشهادة الثانوية – صورة عن جواز سفره او الهوية الشخصية).