مديرية الشؤون المالية 

 

  • المهام الرئيسية :
  1. التنظيم والإشراف المباشر على كامل المعاملات المالية في الجامعة.
  2. متابعة العمل مع المصارف التي تتعامل معها الجامعة.
  3. وضع الشروط المالية لجميع المناقصات أو المزايدات التي تقوم بها الجامعة.
  4. الإشراف على جرد الصندوق ومطابقة الرصيد الدفتري مع الرصيد الفعلي والمطابقة الشهرية لكشوف المصارف .
  5. وضع تعليمات عملية الجرد السنوي ومطابقة الموجودات مع البيانات المالية.
  6. تنظيم الموازنة التقديرية والاستثمارية السنوية للجامعة استناداً لخطط الجامعة والعمل على التقيد بها خلال العام.
  7. إعداد الدراسات المالية والتقارير اللازمة لتنظيم الأمور المالية للجامعة.
  8. متابعة السلف وتسديد الالتزامات بالإضافة الى تتبع إيرادات الجامعة والتأكد من تحصيلها في المواعيد المحددة.
  9. متابعة العقود المبرمة مع شركات التأمين .
  10. المتابعة الدائمة لحركة المستودعات مع عكس حركة المستودعات مالياً على البرنامج المحاسبي.
  11. إعداد الميزانية والحسابات الختامية السنوية.
  12. الإشراف على لجان المشتريات والتاكد من سير الدورة المستندية الخاصة بالشراء بطريقةصحيحة
  13. تقديم تحليل مالي  في نهاية العام الدراسي يعكس النتائج السنوية وقراءاتها مع مقترحات تطوير للعام التالي.
  14. القيام بجميع الأعمال التي يُكلف بها من قبل المدير المباشر.