مديرية الشؤون المالية 

 

  • المهام الرئيسية :
  1. معالجة المعاملات المتعلقة بالإيرادات والنفقات والمشاريع الرأسمالية والتمويل.
  2. المساهمة بتحقيق الأهداف الاستراتيجية لنشاط الجامعة المالي.
  3.  المساهمة في إعداد الموازنة التقديرية للجامعة.
  4. إعداد التقارير الدورية والطارئة المتعلقة بالأوضاع المالية للجامعة ووضع السيولة النقدية.
  5. إعداد الميزانية والقوائم المالية الختامية السنوية .
  6. اعداد نسب التحليل المالي للوقوف على الوضع المالي للجامعة وتقديم المقترحات اللازمة للتحسين المستمر .
  7. تنظيم العلاقات مع المصارف فيما يتعلق بالمعاملات المالية الخاصة بالجامعة والطلبة.
  8.  تنظيم عملية تسديد الأقساط الدراسية وفق المواعيد المحددة من قبل الجامعة.
  9. تسجيل جميع المعاملات على النظام المحاسبي والنظام الاكاديمي المعتمد من قِبل الجامعة .
  10. اعداد تقارير فصلية لذمم الطلاب المالية والاقساط المحصلة.
  11. متابعة  المنح الدراسية  بالتنسيق مع الجهة المانحة. 
  12. التنسيق مع كافة المديريات لمتابعة الوضع الأكاديمي للطالب وانعكاسه ماليا.