الموقع قيد التطوير حالياً - website is under construction
الرئيسية / كليات الجامعة / كلية إدارة الأعمال / التسويق والتجارة الكترونية

التسويق والتجارة الكترونية

كلية إدارة الأعمال - التسويق والتجارة الكترونية

تخصص التسويق والتجارة الإلكترونية

يزوّد تخصص التسويق والتجارة الإلكترونية الطلاب بالمعارف النظرية والمهارات العملية والتحليلية ليكونوا مؤهلين لمتابعة مسار مهني في هذا المجال. وبينما يسُهم الجذع المشترك بتعليم الطلاب أساسيات إدارة الأعمال والمحاسبة والمالية والتسويق والموارد البشرية وغيرها من العلوم الأساسية تمهيداً للتخصص المعمق في عالم التسويق والتجارة الإلكترونية؛ يركّز التخصص من خلال مقرراته الإلزامية على المعارف والعلوم الأساسية والمهارات اللازمة للتميّز في مجال التسويق والتجارة الإلكترونية.
علاوة على ذلك يسمح التخصص من خال مقرراته الاختيارية بالتعمق بشكل أكبر في أحد التوجهات التالية:
– توجّه الترويج والاتصالات التسويقية من خال دراسة المقررات التالية بشكل أساسي: ترويج المبيعات،  لتسويق المباشر، العلاقات العامة.
– توجّه تسويق الخدمات من خال دراسة المقررات التالية بشكل أساسي: التسويق السياحي، التسويق الاجتماعي، التسويق في المنظمات غير الربحية، تسويق الترفيه والإنتاج الفني.
– توجّه التسويق غير الربحي من خال دراسة المقررات التالية بشكل أساسي: العلاقات العامة، التسويق الاجتماعي، التسويق في المنظمات غير الربحية.

متطلبات الحصول على درجة الإجازة الجامعية

تتكون الخطة الدرسية في كلية إدارة الأعمال من 137 ساعة معتمدة موزعة كما يأتي:

النوع عدد الساعات المعتمدة النسبة
متطلبات الجامعة 13 الزامية + 4 اختيارية = 17  12.4 %
متطلبات الكلية 48 الزامية + 3 اختيارية = 51  37.2 %
الإدارة السياحية والفندقية 54 الزامية + 15 اختيارية = 69  50.4 %
المجموع 125 الزامية + 22 اختيارية = 137 100 %
الأعلى
WordPress Themes