الموقع قيد التطوير حالياً - website is under construction
الرئيسية / كليات الجامعة / كلية الهندسة

كلية الهندسة

كلية الهندسة

أهداف قسم الميكاترونكس

يهدف قسم هندسة الميكاترونكس إلى توفير بيئة علمية تواكب التطور المستمر لعلوم هندسة الميكاترونكس التي تعنى بطرق تصميم وبناء نظم الميكاترونكس الحديثة بشقها الميكانيكي والكهربائي والإلكتروني بما فيها أجزاء التحكم الحاسوبية والمضمنة والنظم الكهروميكانيكية الدقيقة، وذلك عن طريق تحديث وتطوير أساليب التعليم ووسائله.

أهداف قسم العمارة

يهدف قسم هندسة العمارة إلى المساهمة في رفد المجتمع بخريجين ذوي كفاءات مميزة في اختصاص الهندسة المعمارية قادرين على ممارسة هذه المهنة باحترافية عالية وبنجاح بما يسهم في تطوير الهوية الثقافية للمجتمع والمحافظة على تراثه المتنوع والأصيل والاستلهام منه في عمارة المستقبل.

الرسالة

تتمثل رسالة كلية الهندسة في تكوين وتخريج مهندسن قادرين على لعب دور فاعل في بناء مجتمع المعرفة الوطني والنسيج الصناعي. وكذلك رفد سوق العمل في المجال الهندسي بكوادر مؤهلة تساهم في عملية التطوير وإعادة الإعمار. كما تتطلع إلى أن يكون خريجوها ذوي مستوى عالمي مرموق.

الرؤية

وتولي الكلية اهتماماً بالغاً بتنمية شخصية الطالب بشكل متوازن علمياً وثقافياً واجتماعياً وإنماء وعيه الوطني وحبه للعمل بالإضافة إلى رفع قدرته التنافسية في سوق العمل وتشجيع المبادرات الثقافية والعلمية والاجتماعية لدى الطلبة.

التخصصات المطروحة في الكلية

اسم الاختصاص بالعربية اسم الاختصاص بالإنكليزية
هندسة الميكاترونكس Mechatronics Engineering
هندسة العمارة Architecture Engineering
الأعلى
WordPress Themes