يزوّد تخصص التسويق والتجارة الإلكترونية الطلاب بالمعارف النظرية والمهارات العملية والتحليلية ليكونوا مؤهلين لمتابعة مسار مهني في هذا المجال. وبينما يُسهم الجذع المشترك بتعليم الطلاب أساسيات إدارة الأعمال والمحاسبة والمالية والتسويق والموارد البشرية وغيرها من العلوم
الأساسية تمهيداً للتخصص المعمق في عالم التسويق والتجارة الإلكترونية؛ يركّز التخصص من خلال مقرراته الإلزامية على المعارف والعلوم الأساسية والمهارات اللازمة للتميّز في مجال التسويق والتجارة الإلكترونية.
علاوة على ذلك يسمح التخصص من خلال مقرراته الاختيارية بالتعمق بشكل أكبر في أحد التوجهات التالية:
· توجّه الترويج والاتصالات التسويقية من خلال دراسة المقررات التالية بشكل أساسي: ترويج المبيعات، التسويق المباشر، العلاقات العامة.
· توجّه تسويق الخدمات من خلال دراسة المقررات التالية بشكل أساسي: التسويق السياحي، التسويق الاجتماعي، التسويق في المنظمات غير الربحية، تسويق الترفيه والإنتاج الفني.
· توجّه التسويق غير الربحي من خلال دراسة المقررات التالية بشكل أساسي: العلاقات العامة، التسويق الاجتماعي، التسويق في المنظمات غير الربحية.
اسم المقرر
الرمز
ساعة
معتمدة
نظري
عملي
المتطلب
السابق
مستوى السنة
دراسات الجدوى
CBBC303
3
2
2
CBFC202
Y4
تشريعات التجارة الإلكترونية
CBMC201
3
2
2
CBMC101
Y4
التجارة الإلكترونية
CBMC101
3
2
2
Y3
سلوك المستهلك
CBMC202
3
3
CBFC106
Y3
إدارة المبيعات
CBMC203
3
3
CBFC106
Y3
تسويق الخدمات
CBMC204
3
3
CBFC106
Y3
استراتيجيات المنتج
CBMC205
3
3
CBFC106
Y3
التسويق الإلكتروني
CBMC206
3
3
CBFC106
Y3
إدارة التجزئة
CBMC207
3
3
CBFC106
Y3
سياسات التسعير
CBMC208
3
3
CBFC106
Y3
الاتصالات التسويقيًة المتكاملة
CBMC209
3
3
CBFC106
Y3
بحوث التسويق
CBMC401
3
2
2
CBFC106 + CBFC303
Y4
التسويق الدولي
CBMC210
3
3
CBFC106
Y4
إدارة العلامة التجارية
CBMC301
3
3
+ CBMC205
Y4
تصميم الموقع الإلكتروني
CBMC302
3
2
2
CBMC206
Y4
التسويق الاستراتيجي
CBMC211
3
2
2
CBFC106
Y4
تدريب عملي 1
CBMC799
3
اعتبارا من Y3
Y3
مشروع التخرج
CBMC899
3
CBFC302 + CBMC401
Y4
المجموع المطلوب
54
اسم المقرر
الرمز
ساعة معتمدة
نظري
عملي
المتطلب
السابق
مستوى السنة
استراتيجيات الأعمال الإلكترونية
CBME201
3
2
2
CBMC101
Y4
تسويق الأعمال
CBME202
3
3
CBFC106
Y3
ترويج المبيعات
CBME203
3
2
2
CBFC106
Y3
التسويق المباشر
CBME204
3
2
2
CBFC106
Y3
العلاقات العامة
CBME205
3
2
2
CBFC106
Y3
التسويق السياحي
CBME301
3
3
CBMC204
Y4
التسويق الاجتماعي
CBME302
3
3
CBMC204
Y4
التسويق في المنظمات غير الربحية
CBME303
3
3
CBMC204
Y4
تسويق الترفيه والإنتاج الفني
CBME304
3
3
CBMC204
Y4
المجموع المطلوب منها
15
تُعتبر جميع مقررات فترة التخصص في باقي اختصاصات الكلية اختيارية شرط توافر المتطلبات الخاصة بكل مقرر.
powered by Syrian Monster - Web Service Provider - All Rights Reserved 2024